19 أغسطس 2014 - 16:37
3981 مشاهدات
سرتي يظهر منها شيء أسود غليظ مثل حبة العدس..أفيدوني؟
  • A
  • A
  • A


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله

أنا فتاة أبلغ من العمر 26، وفجأة انتبهت منذ أيام أن سرتي يظهر منها شيء أسود غليظ مثل حبة العدس خشنة الملمس، وكل ما حاولت إخراجها لا أستطيع، بل وأحس بألم في مكانها؛ لأنها ثابتة حاولت وضع زيت الزيتون حولها حتى تلين وأستطيع إخراجها، ولكن لم أستطع، أخاف أذهب المستشفى ويضروني، علما أنني لا أعرف متى ظهرت، وما سببها؟ حتى أهلي لم أخبرهم لخوفي منها، أفيدوني ماذا أفعل؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عبير أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

خروج شي غليظ مثل حبة العدس من السرة

يمكن أن تكون السرة تحتاح إلى تنظيف، وما تعانين منه هو تراكم للدهون، والوسخ والخلايا الميتة، وهذة هي كل المشكلة، وهنا يمكن أن تأخدي حماما دافئا، أو تحاولي ترطيب المكان بماء دافء لفترة مناسبة، وتنامي على ظهرك، وتضعي كمية مناسبة من زيت الأطفال بواسطة أعواد الأذن القطنية، وتتركيها لمدة من خمس إلى عشر دقائق مع محاولة التنظيف برفق من داخل السرة.

ولكن أيتها الأخت الفاضلة أرجو أن تأخذي هذا الأمر بجدية شديدة إذا كان الموضوع ليس مجرد تراكم للوسخ، والدهون، وبالأخص إذا كان ما تعانين منه على شكل عقدة، أو ورم، فيجب أن تذهبي سريعا لزيارة طبيب جراحة عامة مبدئيا لتوقيع الكشف الطبي، وعمل اللازم من فحوصات أخرى إشعاعية، أو معملية حسب تقدير الطبيب لوجود أسباب كثيرة ولوجود عقدة، أو أورام في السرة بعضها حميد، وبعضها يكون دلالة لأورام سرطانية في أماكن أخرى، ولذلك يجب تقييم المشكلة من قبل طبيب، ولا تخشي الذهاب إلى المستشفى، وأخبري أهلك فهم أحرص الناس عليك.

وفقك الله.